Mohamed Al Teneiji
الدكتور محمد الطنيجي
كبير الباحثين
مركز بحوث المواد المتقدمة

يشغل الدكتور محمد الطنيجي منصب كبير الباحثين في مركز بحوث المواد المتقدمة التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي، المركز الحديث للأبحاث العلمية المتطورة في الإمارات العربية المتحدة. ويقود الطنيجي جهود المركز الرامية لتحقيق إنجازات مهمة في قطاع علوم المواد، ويشمل ذلك المواد النانوية، والمواد الذكية، والمواد الخارقة، والمواد ذاتية الإصلاح، والمواد والهياكل الممتصة للطاقة، والطباعة ثلاثية الأبعاد.

يحظى الدكتور الطنيجي بخبرة تزيد عن 25 عاماً في المهارات الإدارية والتحليلية والشخصية والتنظيمية والخبرة في تطوير وتصنيع المنتجات والمواد الحيوية فائقة الأداء.

قبل انضمامه إلى معهد الابتكار التكنولوجي، شغل الدكتور الطنيجي منصب الرئيس التنفيذي لشركة الحصن، وهي شركة لتصنيع أنظمة الحماية من الانفجارات والقذائف ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

وفي مرحلة سابقة، تولى الدكتور الطنيجي منصب مدير مشروع في مجلس توازن الاقتصادي، حيث عمل بشكل وثيق مع شركاء الأعمال الداخليين والخارجيين لتطوير وتنفيذ خطط متعددة الوظائف تدعم المشاريع القائمة والجديدة. وقبل ذلك، عمل الدكتور الطنيجي في قسم الهندسة والبحث والتطوير في القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحمل الدكتور الطنيجي درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة ليفربول (المملكة المتحدة)، ودرجة الماجستير في هندسة السيارات من جامعة ساسكس في برايتون (المملكة المتحدة)، وبكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.